9 علامات التستوستيرون منخفض

Posted on

هرمون التستوستيرون هو هرمون يفرزه الجسم البشري. انها تنتج بشكل رئيسي في الرجال من الخصيتين. يؤثر هرمون التستوستيرون مظهر الرجل والنمو الجنسي. أنه يحفز إنتاج الحيوانات المنوية وكذلك الدافع الجنسي للرجل. كما أنه يساعد على بناء كتلة العضلات والعظام.

انتاج هرمون تستوستيرون ينخفض عادة مع التقدم في السن. ووفقا لل جمعية الأمريكية للجهاز البولي ، وحوالي 2 من أصل 10 كبار السن من الرجال من 60 عاما لديهم هرمون تستوستيرون. الذي يزيد قليلا على 3 من 10 رجال في 70S بهم و 80s.

ويمكن للرجال تجربة مجموعة من الأعراض إذا التستوستيرون يقلل أكثر مما ينبغي. هرمون تستوستيرون منخفضة، أو منخفضة T، يتم تشخيص عندما تنخفض مستويات أقل من 300 نانوجرام لكل ديسيلتر (نانوغرام / دل). والمعدل الطبيعي هو عادة 300-1000 نانوغرام / دل، وفقا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية. فحص الدم يسمى يستخدم اختبار هرمون التستوستيرون في الدم لتحديد مستوى تداول التستوستيرون.

يمكن أن يحدث هناك مجموعة من الأعراض إذا ينخفض ​​انتاج هرمون التستوستيرون بشكل كبير اقل من العادي. علامات منخفضة T غالبا ما تكون خفية. مواصلة القراءة لمعرفة علامات منخفضة T في الرجال.

1. الدافع الجنسي المنخفض

التستوستيرون يلعب دورا رئيسيا في الرغبة الجنسية (الدافع الجنسي) في الرجال. بعض الرجال قد تشهد انخفاضا في الرغبة الجنسية مع تقدمهم في السن. ومع ذلك، فإن أي شخص مع انخفاض T المرجح أن تشهد انخفاضا أكثر جذرية في رغبتهم في ممارسة الجنس.

2. صعوبة في الانتصاب

في حين التيستوستيرون يحفز الرغبة الجنسية للرجل، أنها تساعد أيضا في تحقيق والحفاظ على الانتصاب. هرمون تستوستيرون وحده لا يسبب الانتصاب، ولكنه يحفز المستقبلات في الدماغ لإنتاج أكسيد النتريك. أكسيد النتريك هو جزيء التي تساعد على تحريك سلسلة من التفاعلات الكيميائية اللازمة لحدوث الانتصاب تحدث. عندما تكون مستويات هرمون تستوستيرون منخفضة جدا، قد يكون الرجل صعوبة في تحقيق الانتصاب قبل الجنس أو وجود الانتصاب العفوي (على سبيل المثال، أثناء النوم).

ومع ذلك، هرمون التستوستيرون هو واحد فقط من العديد من العوامل التي تساعد في الانتصاب كافية. البحث عن نتيجة غير حاسمة فيما يتعلق بدور استبدال التستوستيرون في علاج ضعف الانتصاب. في مراجعة لدراسات بحثت صالح التستوستيرون في الرجال الذين يعانون من مشكلات في الانتصاب، ما يقرب من نصف لم تظهر أي تحسن مع العلاج هرمون تستوستيرون. وفي كثير من الأحيان، ومشاكل صحية أخرى تلعب دورا في صعوبات الانتصاب. ويمكن أن تشمل هذه:

  • داء السكري
  • مشاكل الغدة الدرقية
  • ضغط دم مرتفع
  • عالي الدهون
  • تدخين
  • تعاطي الكحول
  • كآبة
  • ضغط عصبى
  • القلق

حجم السائل المنوي 3. منخفضة

التستوستيرون يلعب دورا في إنتاج السائل المنوي، وهو السائل اللبني الذي قد يساعد في حركية الحيوانات المنوية. والرجال مع انخفاض T كثيرا ما لاحظت وجود انخفاض في حجم السائل المنوي أثناء القذف.

4. تساقط الشعر

التستوستيرون يلعب دورا في العديد من وظائف الجسم، بما في ذلك إنتاج الشعر. الصلع هو جزء طبيعي من الشيخوخة لكثير من الرجال. في حين أن هناك عنصرا الموروثة إلى الصلع، الرجال مع انخفاض T قد تواجه فقدان الجسم والوجه والشعر، كذلك.

5. التعب

وأفادت الرجال مع انخفاض T التعب الشديد وانخفاض في مستويات الطاقة. قد يكون لديك منخفضة T إذا كنت متعبا طوال الوقت على الرغم من الحصول على الكثير من النوم أو إذا كنت تجد صعوبة في الحصول على دوافع لممارسة الرياضة.

6. فقدان كتلة العضلات

لأن هرمون التستوستيرون يلعب دورا في بناء العضلات، والرجال مع انخفاض T قد تلاحظ انخفاض في كتلة العضلات. الدراسات أظهرت التستوستيرون يؤثر على كتلة العضلات، ولكن ليس بالضرورة قوة أو وظيفة.

7. زيادة الدهون في الجسم

الرجال مع انخفاض T يجوز أيضا زيادة الخبرة في الدهون في الجسم. على وجه الخصوص، في بعض الأحيان تطوير التثدي أو تضخم أنسجة الثدي. ويعتقد أن هذا التأثير يحدث نتيجة لاختلال التوازن بين هرمون التستوستيرون وهرمون الاستروجين في الرجال.

8. انخفاض كتلة العظام

هشاشة العظام أو ترقق كتلة العظام، وهي حالة غالبا ما ترتبط مع النساء. ومع ذلك، يمكن للرجال مع انخفاض T أيضا تجربة فقدان العظام. التستوستيرون يساعد إنتاج وتعزيز العظام. من الرجال مع T منخفضة، خصوصا رجال كبار السن، وتعاني من انخفاض حجم العظام وأكثر عرضة لكسور العظام.

9. تغييرات المزاج

الرجال مع انخفاض T يمكن أن تواجه تغيرات في المزاج. لأن هرمون التستوستيرون يؤثر العديد من العمليات الفيزيائية في الجسم، كما يمكن أن تؤثر على المزاج والقدرة العقلية. البحوث تشير إلى أن الرجال الذين يعانون من انخفاض T هم أكثر عرضة لمواجهة الاكتئاب، والتهيج، أو عدم التركيز.

الآفاق

على عكس النساء، الذين يعانون من انخفاض سريع في مستويات الهرمونات في سن اليأس، والرجال تواجه انخفاض تدريجي من مستويات هرمون تستوستيرون مع مرور الوقت. أقدم رجل، والأرجح أنه لتجربة مستويات هرمون تستوستيرون أقل من عادية. الرجال الذين يعانون من مستويات هرمون تستوستيرون أقل من 300 نانوغرام / ديسيلتر قد تواجه بعض درجة من أعراض T منخفضة. يمكن لطبيبك إجراء فحص الدم ويوصي العلاج إذا لزم الأمر. ويمكن أن مناقشة فوائد ومخاطر أدوية التستوستيرون المحتملة، كذلك.

Gravatar Image
Zahra Thunzira is a Jakarta-based nutritionist and gym instructor. She’s also an adventure travel, fitness, and health writer for several blogs and websites. She earned her Master degree in Public Health from University of Indonesia.